تصريحات رئيس "إنفيديا" تعيد إحياء الاستثمار في صناعة الذكاء الاصطناعي

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أعادت التعليقات الأخيرة من الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia جنسن هوانغ، إحياء الاستثمار في قطاع الذكاء الاصطناعي المتقلب هذا الأسبوع، حيث دفعت مديري المحافظ إلى إعادة التركيز على الصفقات الرابحة.

وقال هوانغ في مؤتمر Goldman Sachs Communacopia + Technology يوم الأربعاء: "نحن الآن في ثورة حوسبية، هذا الذكاء الاصطناعي التوليدي ليس مجرد أداة، بل مهارة... ولهذا السبب تم إنشاء صناعة جديدة".

وقال هوانغ إنه يرى مراكز البيانات كفرصة بقيمة تريليون دولار على الأقل، مع نمو سيتم تسريعه بفضل الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقد ارتفعت أسهم Nvidia بأكثر من 8% عقب تصريحات هوانغ، مما هدأ بعض المخاوف في السوق بشأن التأخر في تحقيق عوائد من استثمارات الذكاء الاصطناعي. 

اقرأ أيضاً: أسهم Nvidia تكسب 217 مليار دولار بفضل "السعودية".. وخسائر فادحة لأسهم "ترامب" بعد المناظرة

وقال جون بيلتون، مدير المحفظة في Gabelli Funds، في إشارة إلى التعليق حول توسيع نطاق القدرة التصنيعية مع Taiwan Semiconductor Manufacturing: "عندما يقول جنسن هوانغ شيئاً كهذا، فإنه يشير إلى التفاؤل بأن هناك طلباً كافياً لدعم النمو على الأقل لمدة 1-3 سنوات قادمة". "هذا ما جعل السوق متحمساً للغاية".

فقاعة الذكاء الاصطناعي

في حين أن تعليقات هوانغ ربما قد أعادت إحياء الثقة في المجال المضطرب، فإن المستثمرين يرون مجموعة متنوعة من الطرق لاستغلال الفرصة على المدى القصير والطويل.

قال مارك ماليك، كبير مسؤولي الاستثمار في SiebertNXT، إن صعود الذكاء الاصطناعي حفز آلاف الشركات للحاق بقطار هذه الصناعة، مما أثار بعض المخاوف من أن المستثمرين قد يشهدون تكرار فقاعة الإنترنت التي انفجرت في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

ترى الشركة - وهي مستثمر مبكر في إنفيديا - أن عمالقة التكنولوجيا في طليعة السحابة، بما في ذلك  Microsoft وAlphabet وAmazon، هم من المستفيدين المستمرين من رياح الذكاء الاصطناعي، لكنها تشير إلى أن أكبر الابتكار يحدث في الأسواق الخاصة.

اقرأ أيضاً: هوانغ: إنفيديا تشهد طلباً قوياً على "بلاكويل" والذكاء الاصطناعي يحتاج جهود القطاعين العام والخاص

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة